خيارات الاستايل

A نوع الخط

  • NeoSansArabic
  • Tahoma
  • Arial

الوضع الليلى

OFF

إخفاءالشريط الجانبى

OFF

توسيط المنتدى

OFF

فصل الاقسام

OFF

حجم الخط

  • +
  • A
  • -
إرجاع خيارات الإستايل
  • أعضاء و زوار اللمة العربية : نرجو منكم المساهمة و إثراء المنتدى بالمواضيع القيمة و المفيدة و الحصرية فالمنتدى لازال في بدايته و نحتاج دعمكم

ما هو الصيام المتقطع و ما أهميته في فقدان الوزن؟

أمومة

عضو (ة)

إنضم
22 فبراير 2020
المشاركات
114
مستوى التفاعل
82
النقاط
26
ما هو الصيام المتقطع و ما أهميته في فقدان الوزن؟

alternate-day.jpg

الصيام المتقطع ليس نظامًا غذائيًا، إنه نمط من الأكل. إنها طريقة لجدولة وجباتك حتى تحصل على أقصى استفادة منها. الصيام المتقطع لا يغير ما تأكله.

الصيام المتقطع هو أحد أبسط الاستراتيجيات التي نتبعها لتخفيف الوزن الزائد مع الحفاظ على الوزن الجيد لأنه يتطلب القليل من التغيير السلوكي. هذا أمر جيد جدًا لأنه يعني أن الصيام المتقطع يندرج في فئة "بسيطة بما فيه الكفاية أنك ستفعلها بالفعل ، ولكنها ذات مغزى كافٍ لأنها ستحدث فرقًا بالفعل".

كيف يعمل الصيام المتقطع؟
جسمك في حالة الغذاء عندما يهضم الطعام ويمتصه. عادة, عندما تبدأ في تناول الطعام وتستمر لمدة ثلاث إلى خمس ساعات أثناء هضم جسمك وامتصاص الطعام الذي تناولته للتو. عندما تكون في حالة التغذية ، يصعب على جسمك حرق الدهون لأن مستويات الأنسولين مرتفعة.

بعد هذا النطاق الزمني ، يذهب جسمك إلى ما يعرف بالحالة اللاحقة للامتصاص ، وهي مجرد طريقة رائعة لقول أن جسمك لا يعالج وجبة. تستمر حالة ما بعد الامتصاص حتى 8 إلى 12 ساعة بعد وجبتك الأخيرة ، وهي عند دخولك حالة الصيام. من السهل جدًا على الجسم حرق الدهون في حالة الصيام لأن مستويات الأنسولين منخفضة.

عندما تكون في حالة الصيام يمكن لجسمك أن يحرق الدهون التي كان يتعذر الوصول إليها أثناء الحالة الفدرالية.

نظرًا لأننا لا ندخل في حالة الصيام حتى 12 ساعة بعد الوجبة الأخيرة ، فمن النادر أن تكون أجسادنا في حالة حرق الدهون هذه. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الأشخاص الذين يبدأون الصيام المتقطع يفقدون الدهون دون تغيير ما يأكلونه ، أو مقدار ما يأكلونه ، أو عدد مرات ممارسة الرياضة. يضع الصيام جسمك في حالة حرق الدهون التي نادرًا ما تصل إليها خلال جدول تناول الطعام الطبيعي.

فوائد الصيام المتقطع
فقدان الدهون أمر عظيم ، لكنه ليس الفائدة الوحيدة للصوم.

1. الصوم المتقطع يجعل يومك أبسط.

يوفر الصيام المتقطع بساطة إضافية لحياتك التي ستستمتع بها حقًا. عندما تستيقظ ، لا تقلق بشأن الإفطار. يمكنك فقط إمساك كوب من الماء وابدأ يومك.

كما يسمح لك الصيام المتقطع بتناول وجبة أقل.

2. الصيام المتقطع يساعدك على العيش لفترة أطول.

عرف العلماء منذ فترة طويلة أن تقييد السعرات الحرارية هو طريقة لإطالة العمر. من وجهة نظر منطقية ، هذا منطقي. عندما تتضور جوعًا ، يجد جسمك طرقًا لتمديد حياتك.

هناك مشكلة واحدة فقط: من يريد تجويع نفسه باسم العيش لفترة أطول؟

الخبر السار هو أن الصيام المتقطع ينشط العديد من الآليات نفسها لإطالة عمر تقييد السعرات الحرارية. وبعبارة أخرى ، ستحصل على فوائد حياة أطول بدون عناء الجوع.

3. الصيام المتقطع قد يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

هذا الموضوع مطروح للنقاش لأنه لم يكن هناك الكثير من الأبحاث والتجريب بشأن العلاقة بين السرطان والصوم.

تشير دراسة التي أجريت على 10 من مرضى السرطان إلى أن الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي قد تتضاءل بالصيام قبل العلاج. هذه النتيجة مدعومة أيضًا بدراسة أخرى استخدمت صيام يوم بديل مع مرضى السرطان وخلصت إلى أن الصيام قبل العلاج الكيميائي سيؤدي إلى معدلات علاج أفضل وقلة من الوفيات.

وأخيرًا ، خلص هذا التحليل الشامل للعديد من الدراسات حول الصيام والمرض إلى أن الصيام يبدو أنه لا يقلل فقط من خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن أيضًا أمراض القلب والأوعية الدموية.

4. الصيام المتقطع أسهل بكثير من الرجيم.

السبب وراء فشل معظم الأنظمة الغذائية ليس لأننا ننتقل إلى الأطعمة الخاطئة ، بل لأننا لا نتبع النظام الغذائي على المدى الطويل. إنها ليست مشكلة في التغذية ، إنها مشكلة في تغيير السلوك.

هذا هو المكان الذي يضيء فيه الصيام المتقطع لأنه من السهل جدًا تنفيذه بمجرد أن تتخطى فكرة أنك تحتاج إلى تناول الطعام طوال الوقت. على سبيل المثال ، وجدت هذه الدراسة أن الصيام المتقطع كان استراتيجية فعالة لفقدان الوزن لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وخلصوا إلى أن "الموضوعات تتكيف بسرعة" مع روتين الصيام المتقطع.

الصيام المتقطع يوميا:

في معظم الأوقات ، أتبع نموذج Leangains للصيام المتقطع ، والذي يستخدم صيام 16 ساعة متبوعًا بفترة أكل 8 ساعات. تم تعميم هذا النموذج من الصيام المتقطع يوميًا من قبل مارتن بيرخان من Leangains.com ، حيث نشأ الاسم.

لا يهم عندما تبدأ فترة تناول الطعام لمدة 8 ساعات. يمكنك البدء الساعة 8 صباحًا والتوقف عند الساعة 4 مساءً. أو تبدأ الساعة 2 مساءً وتتوقف عند الساعة 10 مساءً.

نظرًا لأن الصيام المتقطع يوميًا يتم كل يوم ، يصبح من السهل جدًا التعود على تناول الطعام وفقًا لهذا الجدول الزمني. الآن ، من المحتمل أنك تأكل في نفس الوقت تقريبًا كل يوم دون التفكير في ذلك. حسنًا ، مع الصيام المتقطع يوميًا هو نفس الشيء ، تتعلم فقط عدم تناول الطعام في أوقات معينة ، وهو أمر سهل للغاية.

أحد العيوب المحتملة لهذا الجدول هو أنه نظرًا لأنك عادة ما تقطع وجبة أو وجبتين من يومك ، يصبح من الصعب الحصول على نفس العدد من السعرات الحرارية خلال الأسبوع. ببساطة ، من الصعب تعليم نفسك تناول وجبات أكبر على أساس ثابت. والنتيجة أن الكثير من الناس الذين يجربون هذا النمط من الصيام المتقطع ينتهي بهم الأمر إلى فقدان الوزن. يمكن أن يكون هذا أمرًا جيدًا أو سيئًا ، اعتمادًا على أهدافك.

صيام متقطع أسبوعيًا:

واحدة من أفضل الطرق لبدء الصيام المتقطع هي القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر. لقد ثبت أن الصيام العرضي يؤدي إلى العديد من فوائد الصيام التي تحدثنا عنها بالفعل ، لذلك حتى إذا لم تستخدمه لخفض السعرات الحرارية باستمرار ، فلا يزال هناك العديد من الفوائد الصحية الأخرى للصيام.

ربما يكون هذا وقتًا جيدًا للإشارة إلى أنه في حين أنني مارست الصيام المتقطع باستمرار للعام الماضي ، إلا أنني لست متعصبًا بشأن نظامي الغذائي. أعمل على بناء عادات صحية توجه سلوكي 90٪ من الوقت ، حتى أتمكن من فعل ما أشعر به خلال الـ 10٪ الأخرى. إذا جئت إلى منزلك لمشاهدة مباراة كرة القدم وطلبنا بيتزا في الساعة 11 مساءً ، فاحزر ماذا؟ لا يهمني أنه خارج فترة إطعامي ، أنا آكله.
 

نقاء

عضو (ة)

إنضم
15 يناير 2020
المشاركات
165
مستوى التفاعل
86
النقاط
26
الجنس
إمرأة
سلمت كفوف العطاء أستاذتنا الكريمه
علي هذا الموضوع القيم
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

إحصائيات المنتدى

المواضيع
144
المشاركات
557
الأعضاء
17
آخر عضو مسجل
Eslam Love
أعلى